Wednesday, February 22, 2012

My Sweet Pets





هنــاك من يحب الحيوانات و هنـاك من لا يحبهـا ، أمـا بالنسبة لي فأنا أحب الحيوانات ، في منزلنــا نمتلك العديد من الحيوانات مثل القطط ، الببغاء { كــاسكو } ، عصافير صغار { كوكتيلا } و أيضاً نمتلك الأسماك الذهبية .
تربية الحيوانات أمر ممتع و لكن في نفس الوقت مرهق ، فهم يحتاجون للكثير من العناية و الاهتمام و الحب ، لأنه إن لم يلقوآ هذه الأمور يشعرون بالملل و عدم الاهتمام .
سأتحدث أولاً عن قطتي الجميلة {   Tripee} ..
أحب هذه القطة فهي كل ما تراني تتجه إلي و تقوم بحركات لطيفة قرب قدمي ، سميتها هكذا تبعا للونها فهي خلط من اللون الأبيض و الأسود و البني أو البرتقالي . و لكن لديها صوت مبحوح ، لكنها إن جاعت كثيراً تقف أمام بابنا الزجاجي و تقوم بلحن موائي و لا تتوقف إلا عندمـا نأتي لهــا بالطعـام .
في كل صباح عندما تخرج أمي تبدأ القطة بالبكاء و هذا يزعج أمي ، و لكن أمي حقاً تشتاق لها عندمـا لا تكون بالمنزل .
في هذه الصورة Tripee جالسة بإناء الزهور الخاص بأمي لأنها تشعر بالبرد ، هذا يزعج أمي و لكنها تسمح لها بالجلوس على أية حال .




ثانياً ثنائي الكاسكو المرح { ليست لديهم أسامي } ..
الكاسكو لدينا من النوعان الذكر و الأنثى ، في البداية اشترينا الذكر الذي كان لطيفاً و محبوباً للغاية ، ذكي و يتعلم بعض الكلمات و يحب أن يقلد صوت الجرس و نحن عندما نفتح الباب لا نجد أحداً و هو أمر مزعج . يحب الصراخ كثيراً و اعتاد أن ينادي بأسماءنا و لكنه لا يميز الشخص ، بعدهـا شعرنـا بأنه قد يشعر بالوحدة ففكرنا بإحضار أنثى له .
و لكن المضحك بالأمر من كان يعلم بأنه سيشعر بالغيرة منها ، لأنها كانت ألطف منه فهو متوحش بعض الأحيان و يحب العض ، أما بالنسبة لها فهي تبقى هادئة و تكون مطيعة على كل الأحوال ، فعندمـا نبدأ باللعب معهـا يبدأ هو بالصراخ و الانزعاج ، ظننا أنه قد آن الأوان أن نجعلها بقفص واحد .
من كان يعلم بأنه سيقف في طرف واحد و ينظر إليها و فجأة يهجم عليها ، لم نكن نعلم عندما نظرنا كان و كأنه يعذبها فأسرعنــا بتفريقهما ، على الرغم من توحشه فهو لا يزال الكاسكو اللطيف الذي نحبه .



ثالثاً و أخيراً سأتحدث عن العصافير و الأسماك ..
لدينــا هذا النوع من الطيور الذي يسمونه عادة بــ { كوكتيلا } ، لدينا منهم الذكر و الأنثى ، أجمل ما فيهم خدهم البرتقالي اللون .
عندنا في هذا النوع العكس فالذكر خجول جداً أمــا الأنثى فحركية و تحب الصراخ أيضاً ، و همــا يحبان قضاء يومهم بالتغريد و تعودا أيضاً على تقليد صوت الجرس .
أمــا بالنسبة للأسماك الذهبية التي هي أسماك الزينة ، فلدي اثنان كبار و واحد من الصغار ، في بادئ الأمر كان الحوض مملوءاً بالصغار حوالي 25 سمكة ذهبية ، لكن مع الأيام ماتوا و لم يبقى سوى القليل .
والآن اشترينا لهم حوضاً جديداً و وضعنا كل ما يحتاجونه من ألعاب و فلتر ، لم أصورهم لأن الحوض متسخ لم ننظفه حتى الآن .





بقلم مربية الحيوانات .. منيرة عبدالله


2 comments:

  1. اعجبني موضوع وأتمنى لك التوفيق والنجاح في حياتكِ
    7anan.AB

    ReplyDelete
  2. Allaaaay Manwwr wallah so Cuuute T___T
    Akrah el 7aywanat bs a7b ashoofhm xDDD
    Gd Luuck :*

    By : Sa7wwr

    ReplyDelete